أخر الاخبار

مجلس الشيوخ الأمريكي الإعلان عن حزمة مساعدات جديدة قريباً

مجلس الشيوخ الأمريكي الإعلان عن حزمة مساعدات جديدة قريباً

يجري البيت الأبيض والديمقراطيون مناقشات للأسبوع الثاني على التوالي من أجل التوصل إلى قرار بشأن حزمة المساعدات الجديدة وبمجرد أن يصل الجانبان إلى اتفاق سيتم إرسال الدفعة الثانية والتي تصل إلى 1200 دولاراً.

العائق الأكبر الذي يمنع هذه المساعدات هو الفجوة الكبيرة بين الجمهوريين في مجلس الشيوخ والبيت الأبيض من جهة والديمقراطيين في مجلس النواب من جهة أخرى فإذا لم يتوصل الجانبان إلى قرار بحلول السابع من أغسطس وهو اليوم الأخير قبل الدخول في عطلة مجلس الشيوخ المقررة لمدة شهر فإن ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية ونانسي بيلوسي يمكن أن يقوما بتأخير عطلة أغسطس إلى أن يتم التوصل إلى قرار.

فمتى يمكن أن تصلك المساعدات؟

اليوم الأخير لمجلس الشيوخ يوم الجمعة قبل السابع من أغسطس الأمر الذي يعني أن الكونغرس عليه الموافقة على قانون المساعدات النهائي قبل هذا الوقت من أجل الالتزام بالجدول الزمني.

من يمكنه الحصول على هذه المساعدات؟

من المحتمل أن يتم استخدام نفس الحسابات والأدوات لإرسال شيك المساعدات الثاني كما تم مع شيك المساعدات الأول أي للأشخاص الذين قدموا الإقرارات الضريبية لعام 2018 و2019 وللذين يملكون معلومات إيداع مسجلة لدى الوكالات الفيدرالية. 

مع الشيكات الأولى كان على الأشخاص الذين لم يقدموا معلومات الإيداع المباشر إلى مصلحة الضرائب الانتظار لفترة أطول لتلقي أموال التحفيز عبر البريد حتى يونيو و تلقى 120 مليون شخص أموال التحفيز من خلال الإيداع المباشر و 35 مليونًا من خلال شيك بالبريد و 4 ملايين من خلال بطاقة الخصم المدفوعة مسبقًا لم تقدم مصلحة الضرائب تحديثًا حول عدد الأشخاص الذين تلقوا فحص التحفيز بحلول 1 أغسطس. 

أثر الوضع المصرفي على سرعة الدفع منذ تمرير قانون CARES مما أثر بشكل غير متناسب على السود والسكان الملونين وفقًا لتحليل (PDF) أجراه معهد Urban Institute ووجد التحليل أن الأشخاص البيض والذين كانت دخولهم أعلى من خط الفقر كانوا أكثر عرضة لتلقي أول فحص تحفيزي بحلول نهاية شهر مايو من الأشخاص السود أو اللاتينيين أو تحت خط الفقر.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -